الرسم على القهوة. فن الرسم على فنجان النسكافية ,صور رسومات على رغوة القهوة والكابتشينو روعه

طريقة رسم القلوب على القهوة بالصور

الرسم على القهوة

· استمري في سكب الحليب ببطء متوجهة إلى منتصف الكوب. · ابدعي في تحضير الرسومات المختلفة على قهوة الصباح باستخدام، صحتين وهنا. الكبير الداديسي تعد الفنون التشكيلية والرسم خاصة من أقم الأشكال التعبيرية وأقدرها تعبيرا عن الجمال، وقد تعددت الأدوات والوسائل والمواد الأولية التي يعتمد عليها التشكيلي لإخراج أعماله الفنية عمارة كانت ، نحتا، نقشا زخرفة أو رسما… وبما أن الإبداع لا حدود له، فإن التشكيليين لا زالوا إلى اليوم يجددون في ما يشتغلون به من أدوات وتقنيات، مما وسم تجاربهم بالحداثة والتجديد، وإن ظلوا يستعملون بعض الوسائل الموروثة كالريشة ، الفرشاة، القلم ، القماش، الصباغة والأسندة… فاستبدل بعظهم القماش بالزجاج، والفرشاة بالسكين، والقلم بالفحم، والصباغة بالشكولاتة أو القهوة لكن تبقى غاية الرسم واحدة هي تفجير الطاقات، التعبير عن المكنونات وإمتاع المشاهد… ولعل من أهم صيحات في الرسم العربي المعاصر، الرسم بالقهوة، وتحويل لحظة الاستمتاع باحتساء فنجان قهوة من متعة آنية ذاتية يستفيد منها شاربها فقط، إلى لحظة إبداع خلاق تتغير فيها الوسائل والأهداف فيغدو الفنجان محبرة والمتعة الآنية متعةً سرمدية وخالدة يستمتع بها الفنان وكل من يتأمل حمال لوحة تتجاوز رسم الظاهر إلى رسم الأحاسيس وبواطن النفس… كما تجلى في تجربة الفنان العراقي « أبو علي العميري » الذي ركب مغامرة اعتماد ألوان جديدة مستخلصة من القهوة تارة وحرق الخشب تارات أخرى في رسمه لبورتريهات شخصيات معاصرة مشهورة أو مغمورة، مقتصرا على اللون الوحيد وتدرجاته لتقديم بورتريهات آسرة بذوق ورائحة البن أو الخشب المحروق، في ابتكار تغدو فيه القهوة والرماد أشبه بالصباغة المائية في تدرجاتها بين الكثافة والشفافية…. لا تحتاج لأي ألوان أو أدوات خاصة، كل ما تحتاجه هو كوبين من القهوة، كوب تلون به لوحاتك، وكوب تستمتع بشربه أثناء الرسم! لتنبني هذه الفكرة الجنونية على إحالة فنجان القهوة إلى محبرة، والاقتصار على القهوة دون باقي الألوان والأصباغ الطبيعية والصناعية، مع اللعب على إبراز الملامح والتركيز على الضوء والظل إن المتأمل في بورتريهات أبي علي العميري يدرك كيف أضاف اللون البني ونكهة القهوة لمسة جديدة لعالم التشكيل، من خلال الجمع بين بساطة الأداة وحداثية الفكرة ، فكانت لوحاته لمسة تكسر قواعد الزمن فتعبُر باللحظي الآني إلى الخلود والسرمدية، وهذا ما يفرِّد الفنان عن الإنسان العادي، فإذا كان ملايين الأشخاص يحتسون فناجين القهوة كل يوم، ويظل فعلهم آنيا لحظيا منتهيا في الزمن، فإن الفنان لقادر على أن يبدع من ذات الفنجان تحفا تسخر من الزمن، وتصرخ بأن الإبداع الفني لا حدود له، وأن تلك المواد السريعة التلف، القابلة للتبخر يمكن أن تمسي معينا لا ينضب يرسم منها الفنان تحفا خالدة… هذه هي تجربة أبي علي العميري في اللعب باللون البني في تدرجاته… تنطلق تجربة كل لوحة بإعداد مسبق لخلفية مناسبة متمردة على القواعد المعتادة في رسم البورتيريهات: فإذا كانت البرورتريهات التقليدية تقوم عادة على خلفية داكنة، ويتدرج الضوء نحو واجهة اللوحة ليكون بياض بؤبؤ العيون والأسنان مصدر الضوء، فإننا ألفينا أبا علي في بورتريهات بالقهوة والحشب المحروق يقلب المعادلة، فجاءت جميع لوحاته بخلفيات مضاءة، وبألوان فاتحة هكذا كانت خلفية لوحة عمر المختار مثلا بيضاء، و كان البياض سيد الفضاء ليبرز من خلاله الوجه معتما ويتدرج التعتيم ليتركز في العينين بخلاف المألوف في رسم البورتريه… وكذلك الأزرق في خلفية لوحات كثيرة كلوحة: كوفي عنان، عبد المنعم مدبولي، الكبير الداديسي ، والطفل الباكي الذي الذي حكم عليه رسامه الأصلي أن يظل باكيا إلى الأبد جاعلا من دمعتيه مصدر إضاءة، وحولهما أبو علي العميري دمعتان مترقرقتان من القهوة مصرا على الحفاظ على بؤرية بياض العينين كمصدر إضاءة وسط في هذه اللوحة لكن وسط تعتيم داكن تفوح منها رائحة القهوة لونا ورائحة، ويتضح هذا القلب للمعيارية أكثر في صورة أنطوني كوين عند مقارنة اللوحة بالصورة الأصلية ذات الخلفية السوداء التي جعلها الفنان عن قصد خلفية بيضاء خدمة لفلسفته التشكيلية…. الآن ضع الحليب المخفوق في اناء طويل ذو فوهة و ابدأ بصب الحليب اولاً في وسط فنجان من القهوة نسكافيه او اسبريسو بحيث تحقن الحليب في اسفل الفنجان ليصبح قاعدة للشكل الذي سترسمه على الوجه. وتعمل على تحسن المزاج وايضا تقوية الذاكرة، كما تضفى على المكان لمسة من الديكور العصرى الجذاب يشمل الرسم على القماش الرسم على الوسائد ، المنسوجات ،القمصان او اى قماش سادة او قديم نصائح ضرورية قبل الرسم يفضل ان يكون القماش المراد الرسم عليه قابلة للغسيل ومن الالياف الطبيعية او بنسبة النص قطن والنص الاخر بوليستير كما يفضل تنظيف الملابس قبل بدء عملية الرسم حتى لاتنكمش وتؤدى الى فساد الرسمة قبل البدء فى عملية الرسم يجب فصل الطبقات الامامية والخلفية بحاجز حتى لا تتسرب الالوان على الجهة الاخرى يجب تثبيت قطعة القماش المراد الرسم عليها جيدا باستخدام الدبابيس لضمان دقة الرسمة قبل البدء فى عملية الرسم يفضل التدريب على مناديل اولا لضمان نجاح الرسمة عند حدوث اى خطأ ما اثناء الرسم يمكن ازالته بخلط الماء والكحول يتم ازاله الوان القماش قبل ان تثبت باستخدام المبيض طرق الرسم على القماش قلم رصاص أو طباشير دبابيس قطع للزخرفة فرش رسم مختلفة ورق مقوى يستخدم كحاجز قطعة قماش المراد الرسم عليها ورق ابيض ورق استنسل ثقيل مقص و قاطع استنسل الوان قماش الطريقة الأولى اولا يتم رسم التصميم المراد على ورق الاستنسل ثم تفريغ الشكل ثم يتم تثبيت الشكل على قطعة القماش جيدا باستخدام الدبابيس لمنع الحركة ونجاح دقة الرسمة يتم توزيع اللون بواسطة فرشاة الاستنسل على قطعة القماش ويترك حتى يجف تماما الطريقة الثانية استخدام النشابة اولا يتم رسم التصميم المراد على ورق ابيض ثم يتم نقله الى ورق الاستنسل وتفريغه باستخدم اللاصق يتم لصق التصميم على النشابة ثم نضع اللون المطلوب على النشابة باستعمال الرول الصغير اخيرا يتم تمرير النشابة باتجاه واحد على قطعة القماش المراد الرسم عليها الطريقة الثالثة القوالب الخشبية الرسم باستعمال قالب الخشب الجاهز من ابسط الوسائل ويتميز بالنتائج المضمونة عالية الجودة كما تتميز بتعدد الاشكال والاحجام وهذا النوع لايتطلب ادوات عديدة الامر يتطلب فقط فرشاة يتم توزيع اللون المطلوب على قالب الرسمة الجاهز ثم طبعها على قطعة القماش الطريقة الرابعة الرسم بواسطة ماكينة الطباعة او الطباعة بالشاشة الحرارية يعتبر مكن الطباعة من المشاريع الصغيرة التى ظهرت خلال الفترة الماضية وتتميز بتكاليفها البسيطة و العائد الجيد ومن خلالها يتم طباعة الاحرف العربية وغيرها من الرسومات على التشيرتات ،المفروشات، الايشاربات او اى قطعة من القماش السادة أدوات الرسم على القماش ماكينة تجفيف مكواة نصف آلية ماكينة اوفرلوك ماكينة تحميض شاسية تصوير للشابلونة خرانة لحفظ الأحبار ترابيزات كمبيوتر اوراق للطباعة الاقمشة المراد الرسم عليها الموقع والمساحة اللازمة يجب ان يكون المكان جيد التهوية ويتوافر به مصدر للكهرباء والمياه.

التالى

الرسم بالقهوة وحرق الخشب في تجربة أبي علي العميري

الرسم على القهوة

· اسحبي الحليب من منتصف القلب إلى أسفله، باتجاه السهم الموضح بالصورة. علمني كيف هو دليل ربة البيت لتعلم جميع أنواع الأكلات الشرقيه والغربيه: وصفات لأشها الأطباق الرئيسية و الأكلات السريعة وصفات الحلويات هذا بالإضافة الأخذ بعين النظر لمختلف إقتراحاتكم. الآن اخطف يدك بسرعة لترسم خط في وسط الخطوط التي رسمتها لتحصل على شكل قلب حب. شكراً للأخ خالد على اقتراحه هذا الموضوع. يمكنك استعمال الخفاقة اليدوية في حال لم تتوفر هذه الآلة التي تعتبر افضل لهذا الغرض. ابدأ بسكب الحليب بتأن في وسط الفنجان كما في الصورة.

التالى

الرسم بالقهوة وحرق الخشب في تجربة أبي علي العميري

الرسم على القهوة

· أذيبي قليل من مع قطرات الماء ثم استخدمي العود الخشبي للرسم على سطح الكوب. عليك أن تكون سريعاً نوعاً ما في هذه الخطوة و حاول بأن تكون حركة اليد اقرب الى الهز, اجعل يدك خفيفة ولا تشنجها. · ضعي الحليب الرغوي على سطح الكوب حوالي 2 ملعقة كبيرة. · حركي يديكِ أثناء سكب الحليب حتى تتشكل الدوائر بشكل خطوط متموجة. بما يجعل فنجان القهوه ليس لمجرد للشرب فقط ولكن للمتعه العقليه والذهنيه والتاثير على الإحساس واعطاء الحيويه والنشاط والابداع ويكون هذا الرسم والاشكال الجميله والمختلفه على وش فنجان القهوه موهبه حقيقيه يتمتع بها القليل من الاشخاص ومثل هذه الموهبه تكون نادره ومختلفه جدا عن مواهب الرسم العاديه فن الرسم على القهوه ابداع الرسم على فنجان القهوه فنون الرسوم على القهوه. نقدم لكم تلك هذه الخطوات البسيطة لعمل هذه الاشكال في بيوتكم. · قومي برسم الشكل المفضل لديكِ على سطح الكوب، كما هو موضح بالصورة.

التالى

فن الرسم بالقهوة.. أعمال فنية مدهشة لديرسو فييجا

الرسم على القهوة

تمهل قليلاً أن ترى بأن الحليب بدئ بالظهور على سطح الفنجان. لتنبني هذه الفكرة الجنونية على إحالة فنجان القهوة إلى محبرة، والاقتصار على القهوة دون باقي الألوان والأصباغ الطبيعية والصناعية، مع اللعب على إبراز الملامح والتركيز على الضوء والظل. · قدميها فوراً وبالهنا والشفا. تجنب الخفق الطويل لأنه سيجعل الحليب رغوي للغاية ولا يصلح للتزيين. قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة نسيم آڸدکَريآت زيادة الوزن والتخلص من النحافة 23 01-07-2019 01:33 AM الملكة نفرتيتي صور مرسومة 8 21-07-2018 10:18 PM اماني 2011 العيادة الطبية 8 21-07-2017 02:49 PM اماني 2011 الطب البديل 8 17-07-2017 09:26 AM عہاشہقہة الہورد مشروبات وعصائر طبيعية 10 13-03-2017 12:10 AM.

التالى

لرسم على القهوة

الرسم على القهوة

تصوروا أن هذه الرسمة المميزة تم تلوينها بكوب من القهوة! لذلك أبى أبا علي العميري أن لا يلج عالم الفن إلا عبر بوابة الحرق والاحتساء… في برهنة منه على أن الفن لا حدود له، وفي تأكيد على أن الإبداع وإمتاع الآخرين يمكن أن يكون من أشياء لا حياة فيها، وأن الحياة برمتها يمكن اختزالها في لحظة احتساء فنجان قهوة… وفي ذلك إطفاء لظمأ ابدي في أعماق النفس للخلود حاولت أساطير وحكايات كثيرة التعبير عنه من خلال فكرة البعث من الرماد والحياة من الموت كما في أسطورة الفينيق و أسطورة العنقاء لما تحمله تلك الأساطير من دلالات على قدرة الإنسان على أن يكون صلبا أمام الضربات، وقادرا على النهوض بعد العثرات… فكانت لوحات أبي علي بعثا من الرماد ، وهِبة من فنان يمنح اللون الرمادي رمزية وقيمة نغمية متدرجة بين الشدة والنسبية أبعدته عما التصق به من دلالات تحيل على الحياد والسلبية فجاء الرمادي والبني في لوحات العميري مشحونين بالدلالات والمعاني يختزل شدة ولمعان باقي الألوان الأخرى… فيبتعد الرمادي والبني عما التصق بهما من دلالات الحزن الإحباط والكآبة، وتمرد الرمادي عن سلبيته وتموقعه في الوسط بين الأسود والأبيض… لكن أبا علي باعتماده على اللون الرمادي والبني، واستغنائه بحرق الخشب والقهوة لونا بدل أقلام الرصاص، الفحم والصباغة المائية أو الزيتية المستعملة في رسم البورتريه والاكتفاء بلون واحد يتدرج بحسب قربه وبعده من الضوء يكون قد أعاد الاعتبار للرمادي، فرض نفسه أسلوبه الفني رائداً من رواد البورتيريه في التشكيل العربي المعاصر الذين جددوا شكلا ومادة على الرغم من قدم هذا الفن في التشكيل الإنساني، واستطاع تطويع البن رغم صعوبة الرسم بالقهوة لميوعة وسيلان القهوة وسرعة خروج الفنان المبتدئ عن الإطار المراد رسمه، وما يحويه النمقيط بالقهوة من صعوبة…. واصل الرسم الى ان تصل اقصى الطرف المقابل للفنجان قم بخطف يدك بشكل مستقيم الى الاسفل لتحصل على شكل شجرة سرو قد تفشل في المحاولة اولاً ولكن مع التكرار سوف تصبح رساماً ماهراً على القهوة و سوف يبحث اصدقائك عن بيتك لكي يتذوقوا قهوتك المميزة! تحتاج اولاً الى هذه الآلة التي تقوم بخفق السوائل في داخل الاواني احضر كوباً من الحليب كامل الدسم بحرارة 40 درجة و اخفقه بإستعمال هذه الآلة لحوالي 30 او 40 ثانية أو إلا أن يصبح القوام سميكاً. ولكن في هذه المرة ابدأ من اقصى طرف من الفنجان و حاول بأن تكون الخطوط مقوسة نصف دائرية و اكبر حجماً من الشكل السابق. المقادير: - حليب مبخر رغوي - قهوة أو اسبرسو طريقة التحضير : · امسكي الكوب بطريقة مائلة بعد إضافة الاسبرسو أو القهوة ثم اسكبي الحليب المبخر عند طرف الكوب. وبالقهوة وحدها والخلفية الفاتحة استطاع الفنان تمييز الشعر الأبيض عن الشعر الأسود في لحية عمر المحتار ورأس كوفي عنان، وبتدرجات اللون البني يستطيع المتلقي التمييز بين الضوء والظل في الوجوه، نظرا لصرامة الفنان الدقيقة، وموهبته التي مكنته من كشف تفاصيل الوجوه رغم محدودية اللون وتناسل الأبعاد في هندسة ومعمارية الوجه بتجاعيده وثناياه، على الرغم من صغر حجم الكتلة وقرب اللقطة المرسومة التي تتطلب إبراز تعبيرات الوجه، وصفاء العيون وما تعكسه الملامح من حالة نفسية مع السعي إلى إظهار الوجه أحسن مما هو عليه في الواقع دون تزلف أو مبالغة في محاولة لنيل لإعجاب المتلقي وإدراكه لمدى تعاطف الفنان مع الموديل المرسوم إن رسم بورتريهات لشخصيات لها تأثيرها في المشهد الثقافي والساسي المعاصر اعتراف و تخليد للرسام وللمرسوم، وسير على نهج متوارث — من القدماء الذين رسموا ونحثوا الملوك والألهة — سلكه أبو علي في رسم عباقرة وعظماء زمانه… بحثا عن الخلود… فقد يموت المرسوم ويتحلل جسمه لكن يبقى بجسده وابتسامته في اللوحة، وقد يفنى الرسام ويخلد توقيعه وإبداعه… ليصبح الموت أمام الفن أصغر من شعرة، وتقف اللوحات ساخرة من عبثية القدر الذي يحب أن يضع حدا لكل شيء، إلا الفن فإنه لا يتأثر بالزمن، بل لا يزيده الزمان إلا قيمة وجمالا، وتبدو فلسفة الرسام واضحة أكثر عندما يختار رسم البورتريه بمواد سريعة التلف كالقهوة أو رماد الخشب المحروق، لتغوص التجربة بالرسم في جذور الإنسانية وتحرك في الأعماق حنينا، وهي تعود بالرسم إلى أصل الوجود، وفكرة الخلق والبداية: فكما كان الانفجار الكبير والاحتراق الأول سبب نشوء المادة، فإن أول عملية في تجربة أبي علي بعد الحرق هي خلط المحروق لتشكيل اللون بالتقاء مواد أصل الوجود الماء،النار،الهواء والتراب وفي عملية مقصودة يستبدل الفنان التراب بالرماد متعمدا خلق الحياة من الموت، ومقتصرا على تدرّج الأبيض والأسود الذي يسهّل التعامل مع اللوحة بصريا لما بين اللونين من تباين ويغدو من اليسر التمييز في لوحات أبي علي بين الضوء والظل وإن قامت لوحاته على لون وحيد فقط، هو البني في الرسم بالقهوة، و الأسود في الرسم بالحرق الخشب، ليتدفق هذا اللون على القماش الأبيض ويحول الوجوه إلى أيقونات تبحر بالمشاهد في رحلة بصرية عبر عدد لا متناهي من النقط والخطوط فيرى المشاهد في تلك الملامح الفيسيولوجية مرآةً روحيةً تجلو صفاء النفس، ونقاء الجوهر، وهو يرى كل تلك الوجوه سعيدة بقدرها بما فيها الطفل الباكي، لأن اللون المختار يكسو الوجوه وقاراً وأصالة لقربه من أصالة اللون الطبيعي للبشرة ولما فيه من تناسل قريبة من ألوان فطرية كالصمغ والحبر… بهذه التقنيات البسيطة تتجاوز بورتريهات أبي علي العميري الصورة الفتوغرافية وحتى الصور الرقمية، لما تحويه لوحاته من حيوية بلمسات تعكس أسلوبا خاصا في التشكيل يجعل كل مهتم بالرسم قادرا على تمييز لوحات الفنان وأسلوبه، وتقنياته التشكيلية التي تمنحه هامشا يتيح له التبديل والتحوير في وجوه الشخصيات بفنيه تنقلها من وجوه مادية وأشكال مجسمة بأبعادها الواقعية إلى بورتريهات فنية ببعدين على مسطح، في تجسيد لعلاقة حرية الإبداع بالقدَر وتحويل الإنسان الفاني إلى كائن فني سرمدي داخل تحفة فنية تحافظ على هوية الشخص وإبداع الفنان وتمنحهما إكسير الخلود، خاصة إذا كان هذا الفنان مقتنعا بأن لا حياة دون حرق واحتراق، وبأن هاتين العمليتين ضروريتان في الحياة نجدهما في الحياة اليومية العادية كما في تشغيل السيارات، تحليق الطائرات، وتدفئة البيوت… أو في الصناعات الأساسية كإنتاج الكهرباء،صناعة الإسمنت الزجاج والمواد المعدنية. قم بعمل من 8 الى 9 خطوط من اليمين الى اليسار. ان الهدف من هذه الخطوة هو جعل قوام الحليب مختلف عن قوام القهوة لكي لا يمتزج معها و يطوف على وجه الفنجان.

التالى

لرسم على القهوة

الرسم على القهوة

ديرسو فييجا هو فنان برازيلي يعيش في جنوب البرازيل، ويعمل رساماً لكتب ومجلات الأطفال منذ العام 1994. وديرسو مثل الملايين غيره حول العالم ممن يحبون القهوة، لكن حبه لها ذهب لأبعد من مجرد شربها، فاستخدمها كحبر ليرسم بها لوحاته! كرر الخطوة الاولى بتوزيع الحليب كما في الصورة بتحريك يدك يمنى و يسرى. . · أزيلي الغطاء ثم ضعي الوعاء في المايكروويف لمدة 15 دقيقة أو حتى ترتفع الفقاعات ويصبح الخليط رغوي. لا شك بأنك رأيت في التلفاز او الانترنت تلك القهوة المزينة بالأشكال الفنية المتزايدة الشهرة.

التالى

‫بالصور كيفية الرسم على القهوة‬‎

الرسم على القهوة

إن المتأمل في بورتريهات أبي علي العميري يدرك كيف أضاف اللون البني ونكهة القهوة لمسة جديدة لعالم التشكيل، من خلال الجمع بين بساطة الأداة وحداثية الفكرة ، فكانت لوحاته لمسة تكسر قواعد الزمن فتعبُر باللحظي الآني إلى الخلود والسرمدية، وهذا ما يفرِّد الفنان عن الإنسان العادي، فإذا كان ملايين الأشخاص يحتسون فناجين القهوة كل يوم، ويظل فعلهم آنيا لحظيا منتهيا في الزمن، فإن الفنان لقادر على أن يبدع من ذات الفنجان تحفا تسخر من الزمن، وتصرخ بأن الإبداع الفني لا حدود له، وأن تلك المواد السريعة التلف، القابلة للتبخر يمكن أن تمسي معينا لا ينضب يرسم منها الفنان تحفا خالدة… هذه هي تجربة أبي علي العميري في اللعب باللون البني في تدرجاته… تنطلق تجربة كل لوحة بإعداد مسبق لخلفية مناسبة متمردة على القواعد المعتادة في رسم البورتيريهات: فإذا كانت البرورتريهات التقليدية تقوم عادة على خلفية داكنة، ويتدرج الضوء نحو واجهة اللوحة ليكون بياض بؤبؤ العيون والأسنان مصدر الضوء، فإننا ألفينا أبا علي في بورتريهات بالقهوة والحشب المحروق يقلب المعادلة، فجاءت جميع لوحاته بخلفيات مضاءة، وبألوان فاتحة هكذا كانت خلفية لوحة عمر المختار مثلا بيضاء، و كان البياض سيد الفضاء ليبرز من خلاله الوجه معتما ويتدرج التعتيم ليتركز في العينين بخلاف المألوف في رسم البورتريه… وكذلك الأزرق في خلفية لوحات كثيرة كلوحة: كوفي عنان، عبد المنعم مدبولي، الكبير الداديسي ، والطفل الباكي الذي الذي حكم عليه رسامه الأصلي أن يظل باكيا إلى الأبد جاعلا من دمعتيه مصدر إضاءة، وحولهما أبو علي العميري دمعتان مترقرقتان من القهوة مصرا على الحفاظ على بؤرية بياض العينين كمصدر إضاءة وسط في هذه اللوحة لكن وسط تعتيم داكن تفوح منها رائحة القهوة لونا ورائحة، ويتضح هذا القلب للمعيارية أكثر في صورة أنطوني كوين عند مقارنة اللوحة بالصورة الأصلية ذات الخلفية السوداء التي جعلها الفنان عن قصد خلفية بيضاء خدمة لفلسفته التشكيلية…. . . . . .

التالى